Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة وغذاء

فوائد الفراولة للرضع

فوائد الفراولة للرضع تعتبر الفراولة من الفواكه المحببة لدى الاطفال لطعمها ولونها المميز إلا ان الكثير من الامهات تتسائل عن الوقت المناسب لتقديم الفراولة للطفل ، وما الطريقة المُثلى لتقديم الفراولة في سوبر بيبي سنسلط الضوء على ابرز الدراسات الحديثة التي اشار إليها اطباء الاطفال حول الوقت المناسب لتقديم الفراولة .

قبل تقديم أي نوع من الاطعمة لطفلك تأكدي من جاهزيته الكاملة والتي تتمحور حول الاسئلة التالية: هل يستطيع الجلوس ؟ هل يستطيع اسناد رأسه بشكل صحيح ؟ هل يقوم بفتح فمه أو تحريكه عند احضار الطعام ؟ جميع الاسئلة السابقة إذا كانت اجابتها نعم فطفلك على استعداد للبدء بتناول الطعام الصلب .

متى يمكن للاطفال اكل الفراولة 

يمكن تقديم الفراولة للرضع في الشهر السادس أي عند بداية ادخال الطعام الصلب مع الحرص على تقديم الفراولة بطريقة آمنة  . هناك مجموعة من الطرق التي تساعدك على ادخال الفراولة لطعام طفلك بطريقة آمنة وسهلة كاضافتها إلى مزيج الشوفان أو إضافتها إلى لبن الزبادي أو تناولها على تناولها على شكل قطع صغيرة .

فوائد الفراولة للرضع احرص على نقع الفراولة بالماء لمدة ثلاث دقائق مع غسلها جيداً قبل تقديمها لطفلك مع الانتباه ايضاً بأنها لا تحتوي على اي جزء متعفن ابيض اللون في حال احتواءها على جزء متعفن تخلص من الحبة بأكملها .
الفراولة تؤكل طازجة ولا تحتاج إلى طهي .
فوائد الفراولة للرضع
فوائد الفراولة للرضع

فوائد الفراولة للرضع

فوائد الفراولة للرضع تتميز الفراولة بمذاقها الحلو الغني بالعديد من الفيتامينات والمعادن والألياف والماء والكربوهيدرات والتي تعتبر مفيدة لصحة الطفل وتساعد على إمداده بالطاقة . فيما يلي ابرز فوائد الفراولة :

  1. احتواءها على نسبة عالية من الفيتامينات “ج” و”أ” و”ب6″ وحمض الفوليك والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم .
  2. تقوية مناعة الجسم : إن احتواء الفراولة على الفيتامينات المفيدة يساعد على تقوية الجهاز المناعي للجسم وبالتالي فهي ذرع وقاية من نزلات البرد والالتهابات والانفلونزا .
  3. تقوية العظام : نظراً لاحتوارها على كمية وافية من الكالسيوم التي تساعد على تقوية عضلات الجسم .
  4. الوقاية من الجفاف : لإحتواءا على نسبة عالية من الماء .
  5. تنظيم نسبة السكر في الدم .
اقرأ ايضاً طفلي في الشهر العاشر

أضرار الفراولة للرضع 

هناك مجموعة من المخاطر الواجب على الام الانتباه لها حين تقديم الفراولة لطفلها الرضيع ، لا تعتبر اضرار بحد ما هي تعليمات يمكنك تجنبها :

  1. الحساسية : يمكن ان يشكل تناول الفراولة للاطفال الرضع نوع من انواع الحساسية . لهذا السبب يوصي اطباء الاطفال عند تقديم الفراولة للطفل مراقبة ظهور اي رد تحسسي على الجسم كاحمرار الجلد ، انتفاخ الوجه صفير تقيؤ ، اسهال  .
  2. الاختناق : تعتبر الفراولة من الفواكه الناعمة سهلة الابتلاع لذلك يجب تقديم الفراولة للطفل على شكل مربعات صغيرة مع الانتباه .
_سوبر بيبي فوائد الفراولة للرضع
_سوبر بيبي فوائد الفراولة للرضع
اقرأ ايضاً التغذية العلاجية عند الاطفال

اكثر الاسئلة شائعة حول الفراولة للاطفال 

هل يمكن للطفل الحصول على الفراولة؟

الإجابة بكل بساطة نعم . تعتبر الفراولة من العناصر الغذائية المهمة التي تساعد على امتصاص عنصر الحديدبالجسم، يمكن للطفل البدء في تناول الفراولة عند بداية إدخال الطعام الصلب أي في عمر 6 اشهر .

هل يمكن تقديم الفراولة للطفل كل يوم ؟ 

الاجابة ايضاً نعم لايوجد اي تأثير على تناول الفراولة بشكل يومي إلا انه الحرص على التنويع في النظام الغذائي للطفل يساعد على اكتساب فيتامينات ومعادن متنوعة اكثر للجسم .

هل تسبب الفراوله الامساك للاطفال

الجواب كلا . نظراً لأنها تحتوي على كميةكبيرة من الماء والألياف فلا يوجد اي ارتباط بين الامساك وتناول الفراولة.

هل الفراولة آمنة لطفلي

نعم يعتبر تقديم الفراولة للطفل آمن بشكل كلي مالم يتم ملاحظة أي علامات أو ردود فعل تحسسي على الطفل .

ما كمية الفراوله التي يجب اعطاءها لطفلي

فوائد الفراولة للرضع إن حجم الحصة المناسبة لتناول الطفل الفراوله لأول مره هي من 1 إلى 2 معلقة من الفراوله المهروسة

قبل تقديم أي نوع من الاطعمة لطفلك تأكدي من جاهزيته الكاملة والتي تتمحور حول الاسئلة التالية: هل يستطيع الجلوس ؟ هل يستطيع اسناد رأسه بشكل صحيح ؟ هل يقوم بفتح فمه أو تحريكه عند احضار الطعام ؟ جميع الاسئلة السابقة إذا كانت اجابتها نعم فطفلك على استعداد للبدء بتناول الطعام الصلب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى