أنشطة مونتيسيري

اللعب مع الاطفال العاب منتسوري تناسب اطفال حديثي الولادة

ألعاب منتسوري للرضع حديثي الولادة

اللعب مع الاطفال العاب منتسوري تناسب اطفال حديثي الولادة

مع تطور العلم و طرق واساليب رعاية الطفل ظهر منهج منتسوري لتعليم الأطفال بدءًا من سن مبكر نهوضاً بهم إلى السنوات التالية من عمرهم وذلك بهدف تنمية مهارات الطفل ، إذ يساعد منهج منتسوري على تطوير المهارات اللغوية و  الحركية عند الاطفال .

يتركز منهج منتسوري على استحداث افضل اساليب الدراسة و التعليم وذلك بإبتكار و تطبيق انشطة تناسب الطفل و عمره ، تحت اشراف و اعداد الام . في هذا المقال سنسلط الضوء على ابرز العاب منتسوري التي تناسب اطفال حديثي الولادة  .

اقرأ ايضاً تعليم المنتسوري

العاب منتسوري اطفال حديثي الولادة 

عند اختيارك العاب لطفلك يحب الحرص على اختيار العاب ذات خامة ملائمة ناعمة وطبيعية والابتعاد عن الالعاب التي تصدر اصوات مزعجة . اهم الالعاب المستخدمة لتطبيق نظام منتسوري .

اللعب مع الاطفال العاب منتسوري الألعاب الناعمة 

الالعاب التي تكون ذات ملمس ناعم التي تجذب انتباه الطفل و يميل للإمساك بها هذا النوع من الألعاب يعزز مهارات اللمس لدى الطفل

اللعب مع الاطفال العاب منتسوري تناسب اطفال حديثي الولادة

اللعب مونتيسوري الألعاب المعلقة 

في الثلاث شهور الأولى من غمر الطفل يثضي الطفل طوال وقته مستلقياً على ظهره ، الألعاب التي يمكنك تقديمها للطفل ايضاً هي الالعاب المعلقة التي يتم تعليقها على سرير الطفل أو على الكرسي عادة ما تكون هذه الألعاب متحركة و تصدر موسيقى هادئة تساعد الرضيع على الاسترخاء و النوم .  هذا النوع من الالعاب يساعد الطفل على تحريك يديه و قدميه ايضاً تنشظ حاسة النظر و السمع .

ألعاب مونتيسوري العاب تنمي مهارة الحركة

من اهم مراحل الطفل الواجب تعزيزها ودعمها هي مرحلة الحركة ، في انشطة منسوري هناك العاب مخصصة لذلك والتي بدورها تشجع الطفل على المشي، والتسلق، والتأرجح .

 الالعاب الموسيقية

اصبحت انشطة الموسيقى جزؤ لا يتجزأ من النشاط التعليمي ما قبل المدرسة لما له من فوائد في تعليم الاطفال جماليات الأصوات والمساعدة على زيداة الحافز للتعلم ، وتنشيط الذاكرة ، تشكيل الكلام بالنطق الصحيح

كل مرحلة من عمر الطفل لها أنشطة مخصصة يمكنك معرفتها بملاحظة القدرات عند الطفل وكل طفل يختلف عن الآخر. لذلك من المهم عليك فهم فلسفة المنتسوري وتطبيقها بتوفير النشاط المناسب لطفلك . بعض الانشطة لا تحتاج إلى تكلفة مادية يمكنك إبتكارها في المنزل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى