رعاية الرضّع

الحلق الطبي متى استبدله ؟

عندما تخبرك طبيبتك بفرحة حملك بطفلة، ستبدأين في التفكير في الاحتياجات الخاصة بالفتيات حديثات الولادة. قد تشترين الملابس الوردية وأربطة الشعر الرقيقة تمهيدًا لوجودها. ومع ذلك، هناك عنصر آخر يجب أن تأخذيه في الاعتبار عند الاستعداد لإنجاب فتاة، وهو قرار تركيب الحلق. فيما يلي نستعرض اهم المعلومات المتعلقة بتركيب حلق طبي.

يوصي الأطباء بإجراء عملية تركيب الحلق الطبي عند الرغبة في ثقب أذني الطفلة فور الولادة مباشرة. ومع ذلك، هناك بعض الأمهات اللاتي يفضلن تأجيل هذا القرار حتى بعد الشهر الرابع أو السادس من العمر، وذلك بعد أن يتلقى الطفل تطعيمًا ضد التيتانوس.
ما هو الوقت المناسب لاستبدال الحلق الطبي للأطفال
ما هو الوقت المناسب لاستبدال الحلق الطبي للأطفال

ما هو الوقت المناسب لاستبدال الحلق الطبي للأطفال 

يوصي الأطباء عادةً بعدم إزالة حلق الطبي للأطفال إلا بعد مرور 6 أسابيع على ثقب الأذن على الأقل. يتم ذلك لإعطاء الجرح الناتج عن الثقب فرصة كافية للشفاء قبل وضع الحلقة. بعد مضي هذه الفترة، يمكنك وضع حلق ذهب لطفلتك.

بالإضافة إلى ذلك، يجب عليكِ تنظيف مكان ثقب الأذن بانتظام لمنع حدوث عدوى في الأذن. يُنصح بتطهير الأذن ومنطقة الثقب باستخدام محلول ملحي مطهر أو محلول مخصص لتنظيف الثقوب في الأذن. يجب استشارة الطبيب أو الصيدلي للحصول على توجيهات محددة بشأن كيفية تنظيف الثقب والعناية به.

شاهد ايضاً الطفل الرضيع في الشهر العاشر.

الحلق الطبي
الحلق الطبي

الحلق الطبي من أين أشتريه؟

يمكنك شراء الحلق الطبي من الصيدلية المحلية. قد تجد الحلق باللون الذهبي أو الفضي، يتفاوت سعر الحلق حسب الصيدلية والنوع .

هل الحلق الطبي يصدأ

الحلق الطبي المصنوع من الفولاذ الجراحي عادةً لا يصدأ ولا يتأثر بالتأكسد. وبالتالي، فإنه يعتبر مادة آمنة ومتينة للاستخدام في الأذن.

شاهد ايضاً اعراض فرط الحركة عند الاطفال.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى